تفاصيل غير ممكنة لسنوات تونس الممكنة



2010:

و انطلقنا نمرح في فضاء رحب يتسع لكل الحماقات من معاشرة السياسة الى التقيؤ على ارصفة الحراك الاجتماعي ،الى تسلق سلم الاحتجاج دون كلل او ملل ، الى القفز بالزانة من مطلب الى اخر ابعد و اعلى ، مخضبين بدمائنا في كل خطوات نرسمها .

 2011:

فتحت السجون ابوابها ، فرّ البعض و تم ادخال البعض ثم تمسك سكان اغنيتي بالماء وماتوا . بقيت البنادق ترمي غازها و رصاصها و رشّها و احلامها بقرصنة الكرة الارضية .
لاخوف بعد اليوم و لا حلم قبل اليوم و لا امل في هذا اليوم و لا ثورة بهذا اليوم و لاحياة اليوم .اليوم يفيد الحاضر المستتر و تقديره بالامس لان المستقبل ليس اجمل .

2012:

يوم لا يغري الا الاعلام و عاشقي الصور الجافة في مزهرية اغلبية فوق طاولة لويس الرابع عشر. يوم لا يتقنه الا من يجيد طريقة براي في الكتابة. يوم يسبق الثلج نزولا و يخاطب المتسللين الى اوطان اخرى : لا وطن لرائحة العرق بعدكم.

2013:

يوم يتلو قصائده في حانة الرسام الفوضوي . يوم لا يذكر جثث الذين ابحرو خلسة الى مدن الملح .يوم لا يتقن تمر الجنوب و لا زياتين الفقر و لا تراب الحوض المنجمي .

2014:

يوم فايسبوكي بامتيازيوم زئبقي مخملي منطقي منجمي منهجي جهوي سرمدي قاعدي حزبي جبهاوي دستوري اسلامي عنقودي مؤامؤاتي مؤتمراتي مذهبي وهابي صوفي عسكري متحفي مخفي مزمعي مرمري حجري مقصلي ملعقي عمالي بوليسي انتهازي مجهري مستقبلي حائطي فني اشهاري تجاري استهلاكي انتفاضي انزلاقي انعدامي انفلاتي استبراقي استبشاري تركي معدني رئاسي دبلوماسي انتخابي انطباعي يومي يومي يومي يومي يومي.
 يوم نرثيه كما البطالة في قرى الريح .
و المستبشرين بالغيث النافث في جدران الالم لازالت اياديهم ترتعش . يوم التفاصيل النابتة في حرث الربيع العربي. يوم لا يعلم ان الاحذية ذات الكاعب الطويل لا تتقن دفع المحراث و اتباع خطوات الجمل. يوم لا يعلم ان الاسماء لا تصنع ثورة . يوم لا شعب يعلمه ، لا شيخ يحكيه لاحفاده، يوم لا قنّ و لا كوخ و لا ارملة و لا شاعر متسكع و لا بيضة يسرقها صبي الجيران من عش دجاجة اليتيم في قرية الريح ، يوم لايوم يحضنه و لا يوم يلاعبه و لا يوم يطلق عنانه للريح في سباق الريح في قرية الريح.

 السنة المقبلة :

يوم نشاهده في نشرة الاخبار و يلبس له الصغار الاحذية الملونة.
بوركت ايها اليوم .
لقد توقفت ساعة اليوم الاخير... هذا اليوم و ساعاتكم التي لا تملكونها قد  لا يوقفها اليوم الاخير.

يومكم سعيد و يومكم ليس الاخير

0 commentaires:

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Affiliate Network Reviews