الموسيقى ... انت


يمكن الاستغناء عن كل موسيقى العالم ... و موسيقانا ستظل كما هيّ ، حتى الجيران يعلمون ذلك و حارس العمارة ، اه نسيت عمارتنا بلا حارس ، كنت اكره العسس و اكره البوليس و انت تعلمين .
طلعت حرب ، اتذكرين ، قريبا من هناك مات المئات ، مات المئات ، كنا بكاميرا " خردة " و لكن الامل يجوب مخيلتنا، كان معنا و فينا و كنا كثنائي حالم لا يفترق و كان مرسال رفقة ابنيه يعزف ما تيسر من البيانو.
اتذكرين ذلك المقهى الذي احتكرته الجزيرة و تم منعنا من التصوير و كنت اهيم حبا بك و بالارض و بالشهيد ، اتذكرين حين هددني الاخوان في تونس  بالموت .
اعزف عودك رفيق و قل : " عدّي لي الارض كي استريح فاني احبك احبك اه اه اه حتى التعب ...عدي لي الارض كي استريح فاني احبك احبك اه اه اه حتى التعب ... صباحك فاكهة للاغاني...  للاغاني ... و هذا المساء ذهب اه ذهب ... صباحك فاكهة للاغاني ... " 
يكمل العود ترانيمه " و نحن لنا حين
يدخل ظل الى ظله في الرخام ... اه ... اه ... و.." 
و يكمل المعول حفره و تصرخ امراة :" انني كللت " و تجيبها اخرى :" و انت الهوى الذي يتعرق امامي كدمع العنب " 
يضحكن و يتأوهن و تكون بداية عائلة الموج حين تشبثت بالموج 
" و انني احبك "
اغاني المقاهي ، لن تجيب عن السؤال و لن تكون ، و المؤلف يظل يستمع و يكتب ، و " يطير الحمام ، يحط الحمام "

0 commentaires:

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Affiliate Network Reviews